إسرائيل تشارك في مؤتمر منظمة التجارة العالمية بالدوحة
آخر تحديث: 2001/7/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/21 هـ

إسرائيل تشارك في مؤتمر منظمة التجارة العالمية بالدوحة

أعلن مسؤول قطري أن إسرائيل ستشارك في المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية المرتقب عقده في نوفمبر/ تشرين الثاني بالدوحة رغم قرار الجامعة العربية وقف جميع الاتصالات مع الدولة العبرية. وأضاف أن قطر ليس من صلاحياتها منع دولة عضو في المنظمة من حضور الاجتماع.

وقال الشيخ حمد بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة القطرية المنظمة للمؤتمر في تصريحات صحفية إن "جميع الدول الأعضاء في المنظمة بما فيها إسرائيل ستشارك في المؤتمر" المنعقد بالدوحة.

ويأتي الإعلان عن مشاركة إسرائيل وسط انتقادات حادة في العالم العربي للقمع الإسرائيلي الذي تشهده الانتفاضة في الأراضي الفلسطينية. وأضاف الشيخ حمد أن "قطر باعتبارها الدولة المضيفة للمؤتمر ليس بوسعها أن تحدد من يشارك أو لا يشارك في هذا المؤتمر".

وقال إن "تحديد المشاركة في المؤتمر مسؤولية منظمة التجارة العالمية". وتؤكد قطر أنها جمدت علاقاتها مع إسرائيل بعدما أغلقت البعثة التجارية التي افتتحت عام 1996 بالدوحة في يناير/ تشرين الثاني الماضي قبيل انعقاد القمة الإسلامية التاسعة في العاصمة القطرية. ونفى المسؤول القطري أن تكون قطر تلقت أي اعتراض من بلدان عربية أو إسلامية بشأن مشاركة إسرائيل في مؤتمر منظمة التجارة العالمية.

المصدر : وكالات