ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن مدير المخابرات المصرية عمر سليمان أجرى محادثات سرية أمس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون ووزير الخارجية شمعون بيريز ووزير الدفاع بنيامين بن إليعازر تركزت على كيفية تهدئة الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين. لكن القاهرة لم تعلق على الخبر حتى الآن.

وأشارت الإذاعة إلى أن المسؤولين الإسرائيليين الثلاثة التقوا عمر سليمان رغم استدعاء مصر لسفيرها من تل أبيب قبل ثمانية أشهر احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين بن إليعازر للإذاعة الإسرائيلية أن عمر سليمان اجتمع لوقت طويل معه ومع شارون وبيريز حيث تباحثوا بشأن "تطورات الأوضاع حتى اليوم". ووصف بن إليعازر عمر سليمان بأنه من أقوى الشخصيات في مصر.

وقال وزير الخارجية شمعون بيريز -الذي من المقرر أن يسافر إلى القاهرة يوم الأحد القادم- إن مدير المخابرات المصري أعرب عن مخاوفه من عدم تنفيذ إسرائيل والفلسطينيين الهدنة بينهم.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت اليومية أن سليمان كان قناة الاتصال بين مصر وإسرائيل منذ استدعاء القاهرة سفيرها في تل أبيب في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، مشيرة إلى أنه لعب دورا رئيسيا في الاتصالات الإسرائيلية الفلسطينية.

المصدر : رويترز