ولي عهد السعودية يوجه أقوى هجوم لفظي على إسرائيل
آخر تحديث: 2001/6/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/16 هـ

ولي عهد السعودية يوجه أقوى هجوم لفظي على إسرائيل

الرئيس السوري بشار الأسد يودع الأمير عبدالله في ختام زيارته لسوريا
وجه ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز أقوى انتقاد لفظي لإسرائيل محذرا إياها من أنها ستدفع ثمن كل نقطة دم أراقتها من دماء العرب.

ودعا الأمير عبد الله في ختام زيارة لسوريا استغرقت يومين الولايات المتحدة إلى المساعدة في وقف إراقة الدماء في الضفة الغربية وقطاع غزة. وقال الأمير عبد الله في تصريحات لوكالة الأنباء السورية "لقد تمادى الطرف الإسرائيلي في غيه وعنفه وغطرسته وأخذت الرصاصة الإسرائيلية تغتال الشيخ المسن والمرأة والطفل الرضيع.

وأضاف "فليفعل شارون ما بدا له فاليوم قد يكون يومه وغدا لنا إنشاء الله فكل قطرة دم عربية سالت على أرضنا المغتصبة لها جزية الدفع عند من أراقها".


فليفعل شارون ما بدا له فاليوم قد يكون يومه وغدا لنا إنشاء الله فكل قطرة دم عربية واحدة سالت على أرضنا المغتصبة لها جزية الدفع عند من أراقها.

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية وبناء المستوطنات هو الذي أدى إلى اندلاع الانتفاضة قائلا "العنف لا يولد غير العنف".

وتابع "إننا نناشد كل الشرفاء في العالم أن يجسدوا المعنى الحقيقي للشرف وأن يساهموا بفاعلية بلا انحياز في تحقيق السلام العادل الشامل ونناشد الولايات المتحدة وأوروبا والعالم أجمع أن تتولى دورها التاريخي تجاه عملية السلام".

وجاءت زيارة الأمير عبدالله -الذي يدير شؤون السعودية في ظل الظروف الصحية للعاهل السعودي- في أول محطة من جولة يزور خلالها ألمانيا والسويد والمغرب.

المصدر : رويترز