شرطي لبناني يفحص حطام السيارة المنفجرة في بنت جبيل
لقي اليوم مواطن لبناني مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار وقع بالمنطقة التي كانت تحتلها إسرائيل في جنوب لبنان. وأفادت أجهزة الأمن اللبنانية أن الانفجار نجم عن تسرب غاز من سيارة في بلدة بنت جبيل بالجنوب.

وذكرت أجهزة الأمن أن السيارة مستوردة حديثا من الخارج وتسير بالغاز الطبيعي المضغوط الذي لا يستخدم عادة في لبنان. وأضافت أن سائق السيارة سعيد عبد اللطيف هاشم توفي متأثرا بجروحه. كما أصيب ثلاثة من المارة بجروح من جراء الشظايا وعولجوا في مستشفى المدينة.

وقد لجأت السلطات إلى إعلان الانفجار بمكبرات الصوت من المساجد لطمأنة الناس الذين انتابهم الفزع جراء الحادث وقد تحدثت المعلومات الأولى للشرطة عن انفجار قارورة غاز كانت في صندوق السيارة إلى جانب صواعق يستخدمها السائق في تفجير الصخور.

وأغلقت قوات الأمن المنطقة التي وقع فيها الانفجار وقالت إنه وقع في خزان وقود السيارة وهو من الغاز المضغوط. وقال الجيش اللبناني في بيان إنه حدث تسرب من خزان الوقود، مما أدى إلى وقوع الانفجار.

وقال مسؤولون أمنيون إن الحادث وقع في سوق مزدحمة يقام أسبوعيا في بلدة بنت جبيل الواقعة في المنطقة التي كانت إسرائيل تحتلها في أقصى جنوب لبنان وانسحبت منها في مايو/ أيار من العام الماضي. 

المصدر : وكالات