محكمة النقض السودانية ترفض تمديد اعتقال الترابي
آخر تحديث: 2001/6/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/14 هـ

محكمة النقض السودانية ترفض تمديد اعتقال الترابي

حسن الترابي
رفضت محكمة النقض السودانية طلب النيابة العامة تمديد فترة اعتقال زعيم حزب المؤتمر الوطني الشعبي الدكتور حسن الترابي الموضوح حاليا قيد الإقامة الجبرية. كما رفضت تمديد فترة اعتقال خمسة من قيادات الحزب مازالوا في السجن.

وطالب محامو الدفاع النيابة العامة بأن ترفع ملف القضية إلى المحكمة في غضون أسبوع لإصدار حكم بحق المتهمين أو إطلاق سراحهم. وقال أحد المحامين "إذا تخطت فترة الاعتقال هذه المدة فسنقوم عندها برفع  شكوى ضد النيابة العامة لأن الاعتقال يصبح غير مبرر".

ويعتبر الترابي الذي نقل من السجن قبل نحو أسبوع ووضع قيد الإقامة الجبرية في منزل عائد للدولة، أنه مازال قيد الاعتقال، في حين بقيت القيادات الخمسة في حزبه في سجن كوبر بالعاصمة الخرطوم.

وكانت محكمة الخرطوم قد رفضت في الثاني والعشرين من الشهر الماضي طلبا من الادعاء بتمديد اعتقال الترابي، وحددت يوم 27 من الشهر نفسه موعدا لبدء المحاكمة. وأعرب قاضي المحكمة عن عدم قناعته بالحجج التي ساقها الادعاء بحاجته إلى مزيد من الوقت لاستجواب المتهم.

يشار إلى أن الترابي أوقف يوم 21 فبراير/ شباط الماضي مع خمسة من كوادر حزبه بعد يومين على توقيع مذكرة تفاهم مع حركة الجيش الشعبي لتحرير السودان.

المصدر : الفرنسية