الرياض: الحملة الإعلامية على المملكة ألغت زيارة ولي العهد
آخر تحديث: 2001/6/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/14 هـ

الرياض: الحملة الإعلامية على المملكة ألغت زيارة ولي العهد

نايف بن عبد العزيز
قال وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز إن تصريحات وزير الخارجية الكندي والحملة الإعلامية ضد المملكة دفعت ولي العهد الأمير عبد الله لإلغاء زيارته إلى كندا.

وذكرت وسائل الإعلام السعودية أن قرار إلغاء الزيارة جاء تعبيرا عن غضب المملكة مما ورد في وسائل الإعلام الكندية من مزاعم عن تعرض المواطن الكندي ويليام سامسون للتعذيب في أحد السجون السعودية حيث اعتقل لتهم تتعلق بتفجيرات وقعت في الرياض.

وكان بعض أقارب سامسون الذي ظهر في التلفزيون السعودي وهو يعترف بتورطه في تفجير وقع في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قالوا إنه نقل إلى المستشفى بعد أن عولج في السجن.

وأعرب وزير الخارجية الكندي عن "صدمته" من التقرير.

وفي معرض رده على ذلك قال الأمير نايف إن الكنديين يخطئون التقدير إذا ما ظنوا أن المملكة ستغير شيئا في هذا الأمر بسبب مقال صحفي أو بيان أو أخبار تنشر في الصحف الكندية.

واتهم وزير الداخلية السعودي وسائل الإعلام الغربية بشن حملة على بلاده لتطبيقها الشريعة الإسلامية، وطالبها باحترام القوانين السعودية قائلا "مثلما تحترم السعودية الغرب وتحترم قوانينه عليه أن يحترم قوانيننا".

وأضاف أن كل دولة لها الحق في تطبيق القوانين التي تراها مناسبة لمصالحها، مشيرا إلى أن السعودية تطبق الشريعة الإسلامية التي اختارها المسلمون ومن المستحيل العدول عنها.

المصدر : وكالات