خبر القبض على بوست واثنين من مساعديه في صحف الإمارات (أرشيف)

محمد بن راشد آل مكتوم
أصدر ولي عهد دبي محمد بن راشد آل مكتوم أمرا بالعفو عن سبعة من مسؤولي الجمارك بينهم الرئيس السابق لمنظمة الجمارك العالمية صدرت أحكام بالسجن ضدهم في قضية اختلاسات بدائرة الموانئ والجمارك بدبي في أبريل/نيسان.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الشيخ محمد الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع أصدر العفو تزامنا مع حلول ذكرى المولد النبوي بعد أن تقدم إليه المسؤولون بخطاب استرحام.

وقالت الوكالة "يأتي هذا العفو في هذه الأيام الفضيلة بمناسبة المولد النبوي الشريف إجلالا لصاحب الذكرى العطرة.. وبعد أن تقدموا بكتاب استرحام يقرون فيه بما ارتكبوا من جرائم".

وكانت دبي أصدرت حكما بالسجن على رئيس دائرة الموانئ والجمارك السابق عبيد صقر بوست واثنين من معاونيه بعد إدانتهم في  قضية اختلاس ملايين الدراهم.

كما حكمت بالسجن على أربعة آخرين من بينهم ثلاثة باكستانيين خلال المحاكمة التي جاءت في أعقاب أكبر حملة على الفساد في الإمارات.

وخفضت محكمة استئناف بدبي الشهر الماضي عقوبات السجن الصادرة على مسؤولي الجمارك السبعة التي تراوحت بين 27 عاما وأربعة أعوام إلى ما بين 11 عاما وثلاثة أعوام لكن المحكمة أيدت أمرا يلزم المتهمين بدفع غرامات تصل إلى 13.5 مليون درهم وتعادل 3.7 مليون دولار.

يشار إلى أن بوست هو أول مسؤول من دولة نامية يرأس منظمة الجمارك العالمية حيث كان يشغله إلى جانب منصبه كرئيس لدائرة الموانئ والجمارك في الإمارات.

المصدر : رويترز