اشتباكات في صنعاء بين قوات الأمن ومسلحين
آخر تحديث: 2001/6/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/13 هـ

اشتباكات في صنعاء بين قوات الأمن ومسلحين

صورة أرشيفية لأعمال عنف في صنعاء

أفاد مراسل الجزيرة في صنعاء أن تبادلا كثيفا لإطلاق النار جرى قبل منتصف الليلة الماضية واستمر لساعات بين قوات الأمن ومسلحين متمترسين في أحد المنازل بالقرب من الجامعة القديمة بوسط غرب العاصمة اليمنية. واستخدمت في الاشتباك الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بالإضافة إلى قذائف الآر بي جي.

واستند المراسل إلى مصادر أمنية وشهود عيان أفادوا أن المسلحين هم أب وأبنائه. وهم وفقا لما قاله المراسل من أصحاب السوابق ومطلوبين لأجهزة الأمن في قضايا جنائية، من ضمنها قضايا سرقة واختطاف. ولم تتوفر أنباء عن سقوط ضحايا من أي من الجانبين، وخفت حدة إطلاق النار انتظارا لإجلاء النساء والأطفال من الطابق الثاني من المنزل الذي يتحصن فيه المسلحون. حيث إن قوات الأمن تمهد لاقتحام المنزل.

وقد فرضت قوات الأمن اليمنية طوقا أمنيا مشددا حول منطقة الاشتباك، ولم تسمح لأحد بالوصول إلى الحي الذي يجري فيه إطلاق النار للتحقق أو للاستفسار عن أسبابه ربما لدواعي أمنية.

ويبدو أن المسلحين لديهم مخزون من الذخيرة لكنهم لا يستخدمونه بشكل مكثف مثلما تفعل قوات الأمن. وفي الوقت الذي كان يتحدث فيه مراسلنا من صنعاء كانت الشرطة قد أطلقت ثلاث قذائف "آر بي جي" على مايبدو بهدف تخويف المسلحين والضغط عليهم للاستسلام.

المصدر : الجزيرة