عدة رصاصات قتلت شهيد الشرطة المصرية برفح
آخر تحديث: 2001/6/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/9 هـ

عدة رصاصات قتلت شهيد الشرطة المصرية برفح

خارطة فلسطين مع جزء من سيناء المصرية
كشفت مصادر طبية في مستشفى رفح عن ملابسات استشهاد شرطي مصري برصاص جنود إسرائيليين على الحدود أمس. وقالت المصادر إن نتائج التشريح أظهرت إصابة الشرطي بعدة رصاصات وأن عربة دهسته بعد استشهاده.

وأوضحت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها أن الشرطي السيد الغريب أحمد (23 عاما) أصيب برصاصات قاتلة في العين والبطن والساق وأن جثته تحمل علامات دهس بعربة بعد وفاته. وأضافت أن بعض زملاء الشرطي أصيبوا أيضا في الحادث.

ولم يتسن الحصول على تعليق من أجهزة الأمن المصرية حول هذه الأنباء. إلا أن مصادر أمنية اعترفت بوقوع جرحى آخرين من رجال الشرطة رفضت الإفصاح عن هويتهم.

وكان مسؤولون مصريون أعلنوا أمس أن جنودا إسرائيليين كانوا يطلقون النار على متظاهرين فلسطينيين في الجانب الفلسطيني من الحدود فأصابت رصاصة طائشة الشرطي الشهيد في الأراضي المصرية.

ويشهد مركز رفح الحدودي مواجهات إسرائيلية فلسطينية متكررة منذ اندلاع الانتفاضة يوم 28 سبتمبر/ أيلول الماضي. وأغلقت السلطات الإسرائيلية المعبر لمدد طويلة في الفترة الماضية، كما شرعت أوائل الشهر الجاري في حفر خندق على الحدود مع مصر للتصدي لما تزعم أنه عمليات تهريب سلاح عبر أنفاق من مصر إلى الأراضي الفلسطينية.

يشار إلى أن الشرطي يعد أول شهيد مصري برصاص الإسرائيليين منذ اندلاع الانتفاضة لينضم بذلك إلى 491 شهيدا فلسطينيا قتلتهم قوات الاحتلال. يذكر أن مصر أول دولة عربية وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل عام 1979.

المصدر : وكالات