مصدر طبي: خدام سيمضي ليلته بالمستشفى
آخر تحديث: 2001/6/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/12 هـ

مصدر طبي: خدام سيمضي ليلته بالمستشفى

خدام (يسار) لدى وصوله إلى لبنان
أكد مصدر طبي لبناني أن نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام سيمضي ليلته في المستشفى التي نقل إليها في طرابلس إثر إصابته بعارض صحي بعد أن وقع مغشيا عليه عندما كان يلقي خطابا في ذكرى وفاة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رشيد كرامي.

وأكد طبيب من مستشفى بطرابلس أن خدام "سيمضي الليلة في المستشفى لمتابعة مراقبة وضعه الصحي واستكمال الفحوصات". وقد وصلت إلى المستشفى زوجة خدام قادمة من سوريا للبقاء بجواره.

في الوقت نفسه زار كل من رئيس الحكومة اللبنانية رفيق الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري نائب الرئيس السوري في المستشفى. كما تلقى خدام اتصالا هاتفيا من الرئيس اللبناني إميل لحود للاطمئنان على صحته.

وكان وزير السياحة اللبناني الدكتور كرم كرم قد أعلن في وقت سابق أن نائب الرئيس السوري "في وضع صحي مطمئن جدا" بعد إصابته بالإغماء، ويغادر المستشفى خلال ساعات.

وأوضح كرم في تصريح أدلى به للصحفيين أمام المستشفى أن خدام "تعرض لحادث صحي بسيط ناتج عن تلبك معوي، وقد استعاد كامل وعيه ويتحدث مع زواره". وقال "المريض في هذه الحالة يخضع للمراقبة لفترة ساعات ثم يغادر المستشفى".

وردا على سؤال عما إذا كان العارض الصحي يتعلق بالقلب أكد كرم الذي شغل سابقا منصب وزير للصحة "قلبه ممتاز وفق الفحوصات التي أجريناها له من تخطيط للقلب وتصوير شعاعي وتصوير صوتي".

وأفادت مراسلة الجزيرة في بيروت أن قوات الشرطة منعت الصحفيين من تصوير أو لقاء خدام في المستشفى الأمر الذي أدى إلى تلقي المعلومات من المسؤولين الذين زاروه.

وقد أصيب خدام بالعارض الصحي أثناء إلقاء كلمة في مهرجان يقام في طرابلس إحياء لذكرى كرامي الذي قتل في الأول من يونيو/ حزيران 1987 في عملية تفجير نفذتها ميليشيا القوات اللبنانية المسيحية السابقة.

وبعد إصابة خدام بالإغماء أعلن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق عمر كرامي شقيق رشيد كرامي إلغاء المهرجان. يشار إلى أن خدام, تولى الملف اللبناني من 1975 إلى 1998.

المصدر : الجزيرة + وكالات