المعارضة الصومالية تجتمع في إثيوبيا
آخر تحديث: 2001/6/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/3 هـ

المعارضة الصومالية تجتمع في إثيوبيا

تشهد العاصمة الإثيوبية أديس أبابا مشاورات بين مسؤولين في المجلس الصومالي للمصالحة وإعادة البناء المعارض لحكومة مقديشو الانتقالية وبين السلطات الإثيوبية حول عملية السلام في الصومال. وكان عدد من زعماء الحرب في مقديشو وصلوا إلى إثيوبيا لهذا الغرض.

وقال عضو في وفد المجلس إن زعيم الحرب في مقديشو حسين محمد عيديد، ورئيس الحركة الوطنية في جنوب الصومال عبد الله الشيخ إسماعيل، وقائد الحركة الوطنية الصومالية الجنرال عبد الله نور، موجودون حاليا في أديس أبابا.

كما يتوقع أن يشارك جميع زعماء الفصائل المنضوية تحت لواء المجلس الصومالي للمصالحة وإعادة البناء في هذه المناقشات، ومن بينهم زعيم الحرب عثمان حسن عاتو، وزعيم جيش الرهانوين للمقاومة محمد نور شارغدود الذي تسيطر قواته على مدينة بيدوا جنوبي الصومال.

يشار إلى أن المجلس الصومالي للمصالحة تأسس نهاية مارس/ آذار الماضي في جنوب إثيوبيا.

ويعارض هذا المجلس الحكومة الانتقالية في مقديشو برئاسة عبدي قاسم صلاد حسن والتي تم تشكيلها في مؤتمر المصالحة الوطنية الذي عقد في جيبوتي العام الماضي لوضع حد للحرب الأهلية في الصومال.

ولم تتمكن هذه الحكومة الانتقالية حتى الآن من بسط سيطرتها إلا على قسم من العاصمة مقديشو والمناطق المحيطة بها بسبب رفض المليشيات الصومالية التعاون معها.

المصدر : الفرنسية