القوات الأميركية بالخليج في حالة تأهب قصوى
آخر تحديث: 2001/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/1 هـ

القوات الأميركية بالخليج في حالة تأهب قصوى

أعلن مسؤول أميركي أن القوات الأميركية في منطقة الخليج وضعت في أعلى درجات التأهب بسبب تهديد باحتمال وقوع هجوم من جانب من أسماهم معادين للولايات المتحدة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن جميع القوات بالمنطقة بما فيها مقر قيادة الأسطول الخامس الأميركي في البحرين وضعت في حالة التأهب القصوى عقب تلقي تقرير يحظى بالمصداقية عن احتمال شن هجوم على عسكريين أو مدنيين أميركيين.

وأفادت مصادر أميركية رسمية أن طواقم البحرية الأميركية في الخليج تلقت أمرا بالابتعاد عن السواحل بسبب تهديدات بهجمات قالت إن لها صلة بأسامة بن لادن ضد مصالح أميركية في العالم. وأضافت هذه المصادر أن هذه التهديدات ليست مبنية على معلومات محددة لكنها قالت إن "التهديد قابل للتصديق ويشير إلى أن شيئا ما قد يحدث قريبا".

وعلى الصعيد نفسه قالت وزارة الخارجية الأميركية إنها بصدد إصدار تحذير إلى الأميركيين بالخارج من تزايد مخاطر وقوع هجمات على مواطنين أو منشآت أو مصالح أميركية. وأوضح مسؤول بالوزارة أن التحذير قيد الإعداد ويأتي استنادا إلى مخاوف من هجمات عقب توجيه الاتهام إلى 14 شخصا في ما يتعلق بتفجير الخبر بالسعودية الذي أسفر عن مقتل 19 عسكريا أميركيا عام 1996.

وأضاف المسؤول "سيلفت التحذير الانتباه إلى أن هناك خطرا متزايدا لوقوع هجمات إرهابية على مواطنين أميركيين أو منشآت أو مصالح أميركية بالخارج، ولكن لا يوجد خط زمني أو تحديد جغرافي في الوثيقة".

المصدر : وكالات