فلسطينيو لبنان يقيمون جنازة للشهيدة الرضيعة
آخر تحديث: 2001/5/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/15 هـ

فلسطينيو لبنان يقيمون جنازة للشهيدة الرضيعة

جثمان الشهيدة الرضيعة إيمان حجو

أقام أكثر من مائتي طفل فلسطيني اليوم الثلاثاء جنازة رمزية أمام مقر للأمم المتحدة في جنوب لبنان للرضيعة إيمان حجو التي استشهدت أمس خلال قصف الدبابات الإسرائيلية لأحد المخيمات الفلسطينية في غزة.

وأقيمت الجنازة الرمزية أمام مقر القوات الدولية في مدينة صور الساحلية الجنوبية بدعوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية. وحمل الأطفال المشاركون زميلة لهم على نعش خشبي وطافوا به مرارا أمام المقر وهم يهللون "لا اله إلا الله إسرائيل عدو الله".

والدة الشهيدة في المستشفى
وحمل الأطفال صورا للشهيدة إيمان نشرتها معظم الصحف اللبنانية على صدر صفحاتها الأولى اليوم ولافتات كتب عليها باللغتين الإنجليزية والعربية دعوات للأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين. وجاء في إحدى اللافتات "أين المجتمع الدولي؟! ألا يستحق أطفالنا الحماية؟!".

وسلم وفد من المتظاهرين ضابطا دوليا مذكرة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان دعته إلى اتخاذ موقف واضح لحماية الشعب الفلسطيني.

وكانت الرضيعة إيمان (أربعة أشهر) قد استشهدت وهي في حضن والدتها سوزان بنيران الدبابات الإسرائيلية التي قصفت مخيم خان يونس للاجئين الفلسطينيين أمس. وإيمان هي أصغر شهداء الانتفاضة المستمرة منذ أكثر من سبعة أشهر في الأراضي المحتلة. وأصيب خمسة من أقاربها بينهم أمها وجدتها.

المصدر : رويترز