صدام يحذر الأردن وسوريا من ضربات إسرائيلية
آخر تحديث: 2001/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/14 هـ

صدام يحذر الأردن وسوريا من ضربات إسرائيلية

صدام حسين
حذر الرئيس العراقي صدام حسين من احتمال قيام إسرائيل بتوجيه ضربات عسكرية للأردن أو سوريا إذا تمكنت من السيطرة على الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وطالب الدول العربية بالانتباه إلى هذه المخططات الإسرائيلية.

ونقلت الصحف العراقية عن الرئيس صدام حسين قوله أمام وفد شعبي أردني يزور بغداد هذه الأيام "إذا ما تم للإسرائيليين نوع من تكييف الحال في الأراضي العربية المحتلة, فسوف ترون كيف يبدؤون الضرب.. إنهم سيضربون حتما, إما في الأردن أو في سوريا".

وأكد الرئيس العراقي أهمية التحرك العربي في الوقت الراهن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة "من النهر إلى البحر"، وقال "الآن هو الوقت النموذجي لاسترجاع حقوق العرب المغتصبة, وأن نضع على الأقل خطوة كبيرة على طريق الخلاص من هذه الجرثومة التي إن بقيت لن يكون لدى العرب سلام وأمن".

وأضاف الرئيس صدام حسين بأن "الحكام اليهود الصهاينة يعرفون هذا, ويعرفون أن مشاغلة الفلسطينيين لهم في الداخل يبقي وضعهم مبعثرا أمام احتمالات الضغط عليهم من الخارج"، وطلب من الدول العربية الشروع في اتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة إسرائيل.

وكان صدام حسين قد طالب بمساحة من الأراضي المجاورة لفلسطين المحتلة للشروع في توجيه الضربات العسكرية إلى إسرائيل، كما أعلن في السابع عشر من فبراير/شباط الماضي تشكيل جيش القدس من 21 فرقة من المتطوعين للجهاد لتحرير فلسطين والذي وصل عددهم إلى 6.5 ملايين عراقي وعراقية.

المصدر : الفرنسية