الحسيني في الكويت للمشاركة في مؤتمر مقاومة التطبيع
آخر تحديث: 2001/5/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/6 هـ

الحسيني في الكويت للمشاركة في مؤتمر مقاومة التطبيع

فيصل الحسيني
وصل مسؤول ملف القدس في السلطة الفلسطينية فيصل الحسيني اليوم إلى الكويت، في أول زيارة لمسؤول فلسطيني بهذا المستوى منذ قطعت هذه الدولة الخليجية علاقاتها مع الفلسطينيين، بدعوى مساندتهم للعراق أثناء أزمة الخليج عامي 1990 و1991.

وتأتي زيارة الحسيني للمشاركة في المؤتمر السنوي الثاني لمقاومة التطبيع الذي يعقد في الكويت يوم الخميس.

وقال الحسيني لدى وصوله المطار إنه يعتزم عقد عدد من اللقاءات مع المسؤولين الكويتيين. وعبر عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تخفيف التوتر بين الجانبين.

من جهته قال رئيس المنبر الديمقراطي الكويتي والناطق الرسمي باسم المؤتمر عبد الله النيباري إن المؤتمر ينعقد في فترة حرجة تستمر فيها إسرائيل في الاعتداء على المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة. 

عبدالله النيباري
وأضاف النيباري أن الدعوة وجهت إلى عدد كبير من الشخصيات العربية التي لها مواقف مشرفة في مقاومة التطبيع مع إسرائيل، فضلا عن مشاركة شخصيات من كل دول الخليج، سواء تلك التي توجد بها جمعيات مقاومة التطبيع مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين، أو الدول التي ما زالت فيها تلك الجمعيات في طور التكوين.

كما يشارك في المؤتمر شخصيات قومية وإسلامية أخرى من دول عربية أخرى، وممثلون عن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وحزب الله اللبناني.

وكان المؤتمر الشعبي لمقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني في الخليج قد عقد مؤتمره التأسيسي في الكويت العام الماضي، وانتخب الأمانة العامة للمؤتمر التي تضم شخصيات ليبرالية وقومية وإسلامية بالإضافة إلى عدد من المستقلين.

وتناقش لجان المؤتمر وورش العمل المقترحات التي طرحتها الأمانة العامة لمقاومة التطبيع مع إسرائيل في منطقة الخليج ودعم الشعب الفلسطيني.

يذكر أن الدعوة وجهت للحسيني من الجهة المنظمة للمؤتمر وليس من الحكومة الكويتية.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: