مظاهرة احتجاج نادرة بدبي لعمال لم يستلموا رواتبهم
آخر تحديث: 2001/5/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/29 هـ

مظاهرة احتجاج نادرة بدبي لعمال لم يستلموا رواتبهم

تظاهر مئات عمال البناء في مسيرة نادرة في شوارع دبي احتجاجا على عدم دفع الشركة التي يعملون فيها إليهم رواتبهم منذ أربعة أشهر. وقد أدى المنظر الغريب إلى إقدام الشركة على نقل العمال بحافلات خاصة لم تعرف وجهتها، كما صادرت الشرطة كاميرات من صحفيين كانوا في المنطقة.  

وضمت التظاهرة عمالا ونجارين معظمهم من الجنسية الباكستانية والهندية. وكان عمال تعبيد الطرق قد أضربوا عن العمل منذ ثلاثة أيام مطالبين بدفع أجورهم وتوفير حافلات لنقلهم إلى سفاراتهم لتقديم شكوى هناك.

لكن الشركة التي قال العمال إنها مجموعة بارتاوي -وهي شركة بناء إماراتية ضخمة- لم تستجب لمطالب العمال مما جعلهم ينظمون تظاهرة باتجاه سفاراتهم. وقد توقف بعض المتظاهرين أمام وزارة العمل.

ويتقاضى هؤلاء العمال رواتب تتراوح بين 540 و750 درهما تعادل أقل من مائتي دولار. وتوفر الشركة لهم المبيت والغذاء. تجدر الإشارة إلى أن إمارة دبي قامت في الشهرين الماضيين بإجراءات بغية تحسين أوضاع العمال.

وطالبت سلطات دبي الشركات بتوفير مكيفات للعمال ووسائل مواصلات بدلا من الشاحنات التي تنقلهم من وإلى أماكن عملهم في بلد تصل فيه درجة الحرارة في الصيف في بعض الأحيان إلى نحو خمسين درجة مئوية.

المصدر : أسوشيتد برس