تسمم جنود كويتيين بسبب انبعاث غازات سامة
آخر تحديث: 2001/5/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/26 هـ

تسمم جنود كويتيين بسبب انبعاث غازات سامة

منشأة نفط كويتية (أرشيف)
أفادت أنباء صحفية أن ستة جنود كويتيين من سلاح الجو تم إدخالهم المستشفى بعد حصول تسرب للغاز السام من إحدى المنشآت النفطية القريبة من قاعدة الأحمدي الجوية التي تقع جنوبي العاصمة.

وقالت تلك الأنباء إن العسكريين الستة أصيبوا بالإغماء بعد انبعاث سحابة غازية من مصنع الشعيبة الذي يقع على بعد ثمانية كيلومترات من قاعدة ميناء الأحمدي. وعقب وقوع الحادث أمس أدخل الجنود إلى المستشفى.

وكانت مصادر صحفية قد نسبت أوائل هذا الشهر إلى مسؤولي البيئة في الكويت تحذيرهم من "كارثة" محتمة ما لم تتخذ خطوات عاجلة لمواجهة الغاز السام المنبعث من مصافي النفط والطاقة ومحطات تحلية المياه في جنوبي الكويت.

واتهم رئيس جمعية حماية البيئة الكويتية مشعل المشعان السلطات الحكومية بالفشل في اتخاذ إجراءات ملموسة لمواجهة التلوث الجوي خصوصا المنبعث من مصافي النفط.

وقال المشعان "إننا نواجه حالة حرجة وأتوقع حصول كارثة في الكويت إذا لم يتم التحرك بشكل سريع". وأوصى المشعان بتخصيص ميزانية خاصة من أجل مكافحة التلوث البيئي في البلاد. كما ركزت الصحف الكويتية على المخاطر المحدقة بصحة السكان الذين يقيمون بالقرب من المنطقة الصناعية في الشعيبة.

المصدر : الفرنسية