حمد بن جاسم: حكومة شارون لا تسعى للسلام
آخر تحديث: 2001/5/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/23 هـ

حمد بن جاسم: حكومة شارون لا تسعى للسلام

حمد بن جاسم آل ثاني
قال وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني إن الحكومة الإسرائيلية لا ترغب في السلام مع الفلسطينيين، وإن هدفها هو تركيع الشعب الفلسطيني.
  وأضاف في مقابلة عبر الهاتف مع قناة الجزيرة مساء أمس "أحب القول إنني اكتشفت أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تنوي عمل سلام مع الفلسطينيين".

وأكد أن المخطط الذي سار عليه رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون أثناء الانتخابات يسعى لتركيع الفلسطينيين، "وسلب حقوقهم الطبيعية التي اعترفت بها الأمم المتحدة من خلال القرارات التي على أساسها دخل العرب قمة مدريد وما بعد مدريد. وأضاف أنه لم يستطع أي طرف وقف "الأعمال البربرية" التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وكان الوزير القطري قال في مؤتمر صحفي عقده أمس إن بلاده مستعدة لدعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لإجراء محادثات في الدوحة بغية الخروج من الوضع الراهن.

وقال بن جاسم إن لقاءه مع وزير الخارجية الإسرائيلي شمعون بيريز في واشنطن كان بهدف استكشاف السياسة الإسرائيلية واستطلاع وجهة نظرهم حول ما يجري في الأراضي الفلسطينية، إن كان هناك بصيص أمل بحل لما يجري على الأرض. 

المصدر : الجزيرة