قال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلين من حزب الله أطلقوا صاروخين مضادين للدبابات على موقع تابع له قرب الحدود اللبنانية. وأضاف أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وكان مسؤولون عسكريون قالوا إن قذائف مورتر أطلقت على موقع عسكري إسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة. وقال شهود لبنانيون ومصادر أمن لبنانية إن الصواريخ أصابت الموقع, وإن الجيش الإسرائيلي رد بقصف مناطق بجنوب لبنان.

وفي بيروت أعلن حزب الله أن إحدى مجموعاته استهدفت بالأسلحة الرشاشة والصاروخية موقعا للجيش الإسرائيلي في منطقة السماقة في مزارع شبعا, وقال إن القصف أوقع إصابات مؤكدة.

يشار إلى أن مقاتلي حزب الله قتلوا جنديا إسرائيليا في هجوم شنوه الشهر الماضي على موقع عسكري في مزارع شبعا. وقد ردت إسرائيل على هذا الهجوم بغارة جوية على محطة رادار سورية في لبنان أدت إلى مقتل ثلاثة جنود سوريين.

وكانت المدفعية الإسرائيلية قصفت الأسبوع الماضي محيط قرية شبعا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان بـ 12 قذيفة سقطت على تلة السدانة دون أن يسفر القصف عن وقوع إصابات. 

يذكر أن حزب الله نفذ عدة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة منذ الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب في مايو/أيار الماضي. وقد أسفرت عمليات حزب الله هذه عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وأسر ثلاثة آخرين.

المصدر : وكالات