السعودية تؤكد معرفتها بالمسؤول عن التفجيرات الأخيرة
آخر تحديث: 2001/5/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/17 هـ

السعودية تؤكد معرفتها بالمسؤول عن التفجيرات الأخيرة

انفجار وقع في الرياض العام الماضي (أرشيف)
أعلنت المملكة العربية السعودية أنه لديها معلومات عن منفذي سلسلة الاعتداءات التي وقعت ضد مواطنين غربيين مقيمين في المملكة. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن نائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبد العزيز قوله إن "التفجيرات التي حدثت معروفة لدينا ومن وراءها", من دون إعطاء مزيد من الإيضاحات.

وأعرب الأمير أحمد عن أسفه لانفجار الطرد الملغوم في الثاني من مايو/ أيار الجاري والذي أصيب من جرائه الطبيب الأميركي غاري هاتش بجروح خطيرة, متمنيا "أن لا يحدث ذلك مرة أخرى".
وأضاف "لدينا بعض المعلومات التي ستمكننا من العثور على من وراء هذا" الاعتداء.

وقد بترت الذراع اليسرى للطبيب الذي فقد أيضا إحدى عينيه في الانفجار الذي وقع في عيادته في الخبر شرق المملكة حيث يعمل. وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وقعت في الرياض سلسلة اعتداءات بقنابل على علاقة من جهة أخرى بعملية ضخمة لتهريب المشروبات الكحولية المحظور تناولها في السعودية, وأسفرت عن مقتل بريطاني وإصابة أربعة أشخاص بجروح.

وفقد إسكتلندي الإبصار بإحدى عينيه في تفجير آخر بالخبر في ديسمبر/ كانون الأول. واعترف بريطاني وكندي وبلجيكي عبر التلفزيون السعودي في فبراير/ شباط بالتورط في تفجيرات الرياض في العام الماضي. وقالوا إنهم كانوا ينفذون أوامر لم يكشفوا مصدرها أو سببها. 

وكانت الحكومة السعودية أبلغت السفارة الكندية في الرياض مؤخرا بأنها تعتقل كنديا آخر في المملكة منذ السادس عشر من مارس/ آذار عقب انفجار شحنة ناسفة في سلة للقمامة أمام مبنى تجاري في الرياض أسفر عن إصابة بريطاني ومصري بجروح طفيفة.

المصدر : وكالات