سوريا تعترف بجوازات سفر السلطة الفلسطينية
آخر تحديث: 2001/4/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/12 هـ

سوريا تعترف بجوازات سفر السلطة الفلسطينية

خالد الفاهوم

أعلن الرئيس السابق للمجلس الوطني الفلسطيني خالد الفاهوم أن سوريا بدأت تعترف بجوازات السفر الصادرة عن السلطة الوطنية الفلسطينية. وأوضح أن هذا الأمر يتم "منذ فترة" وأنه "دليل على تحسن العلاقات" الرسمية بين سوريا والسلطة.

وقال الفاهوم لوكالة الصحافة الفرنسية إن سوريا "بدأت باستقبال مواطنين ومسؤولين فلسطينيين يحملون جوازات السلطة الفلسطينية".

وأضاف أن "وسائل الإعلام السورية شرعت منذ فترة بإعطاء عرفات لقب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية بالإضافة إلى لقبه رئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ويترأس الفاهوم في دمشق "جبهة الإنقاذ الوطني الفلسطيني" المؤيدة لسوريا والتي تضم منظمات فلسطينية معارضة لعرفات.

وقال الفاهوم عن زيارة عرفات المرتقبة إلى سوريا "لا شك في أن الزيارة ما زالت مقررة في هذا الشهر" موضحا أن "عرفات متمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية"، واعتبر أن الاجتماعات الأمنية بين المسؤولين الفلسطينيين وإسرائيل لن تؤثر على الزيارة المرتقبة لعرفات.

وكانت صحيفة تشرين السورية انتقدت ضمنا تلك الاجتماعانت عندما كتبت تطالب الفلسطينيين بـ"دعم الانتفاضة" عوضا عن إجراء "مفاوضات عقيمة" مع إسرائيل.

وعقد الرئيس السوري بشار الأسد اجتماعا مع الرئيس عرفات في 27 مارس/ آذار الماضي على هامش القمة العربية بعمان، وذلك في أول لقاء عمل فلسطيني سوري على هذا المستوى منذ اللقاء الذي تم عام 1997 بطهران على هامش قمة منظمة المؤتمر الإسلامي بين عرفات والرئيس الراحل حافظ الأسد.

وزار عرفات العاصمة السورية في يونيو/ حزيران 2000 للمشاركة في تشييع الرئيس حافظ الأسد. ويعود تاريخ آخر زيارة عمل له إلى سوريا إلى عام 1996.

المصدر : الفرنسية