وزير إماراتي يتهم واشنطن بممارسة الإرهاب
آخر تحديث: 2001/4/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/11 هـ

وزير إماراتي يتهم واشنطن بممارسة الإرهاب

عبد الله بن زايد في افتتاح أحد المعارض (أرشيف)

اتهم وزير الإعلام والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله بن زايد آل نهيان الولايات المتحدة بممارسة الإرهاب لتقديمها ما قال إنه دعم غير محدود لإسرائيل ضد الشعب الفلسطيني. وكان الوزير يتحدث بعد افتتاح معرض صور لشهداء فلسطينيين قتلوا في اشتباكات مع قوات إسرائيلية. ووصف الصهاينة في حديثه بالنازيين الجدد.

وقال الوزير الإماراتي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الإمارات "إنه يتعين على الولايات المتحدة التي تصدر سنويا قوائم بالدول التي تسميها داعمة للإرهاب ألا تنسى أن تصنف نفسها من أوائل هذه الدول مع إسرائيل". وقالت الوكالة إن عبد الله بن زايد انتقد واشنطن بشدة لدعمها غير المحدود لإسرائيل.

وقال "إن الدولة اليهودية تمارس كل أنواع الإرهاب ضد الفلسطينيين". كما اتهم الوزير الإماراتي الدول الغربية باستخدام معايير مزدوجة في تعاملها مع العرب والمسلمين واليهود.

وقال "ربما تكون قيمة اليهودي المادية من وجهة نظر الغرب أغلى من قيمة المسلمين والمسيحيين بغض النظر عن جنسياتهم". ونقلت عنه الوكالة قوله "ليس مطلوبا من الغرب أن ينحاز إلى العرب ولكن على الأقل أن يكون أكثر عدلا أو أقل تحيزا لإسرائيل". ورأى أن "القضية الفلسطينية لا يمكن أن تحل بمعزل عن الضغط الدولي". واعتبر أن "العرب والمسلمين لا يمارسون ضغطا كافيا على الغرب والولايات المتحدة".

المصدر : وكالات