أكدت السلطات المصرية أنها اعتقلت اثنين من المرشحين لانتخابات مجلس الشورى المصري ورجلا آخر بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر للتحقيق معهم بشأن منشورات ضبطت بحوزتهم.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية للصحفيين إن أمرا باعتقال الرجال الثلاثة للتحقيق معهم صدر في الثامن عشر من شهر أبريل/ نيسان الحالي ونفذ في اليوم التالي بعدما رشح اثنان منهم نفسيهما لانتخابات مجلس الشورى.

وأضاف المسؤول أنه وجدت في حوزة الأشخاص الثلاثة منشورات تروج لشعارات وأنشطة الإخوان المسلمين أكبر الجماعات الإسلامية نفوذا في مصر.

وذكرت نقابة المحامين المصريين التي يهيمن عليها الإخوان أن هذه الاعتقالات هي الأولى من نوعها لمرشحين لانتخابات مجلس الشورى، وأكدت أن السلطات المصرية لازالت تحتجز الرجال الثلاثة المتهمين بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

وكانت النقابة قد احتجت يوم الخميس الماضي على مضايقات وعنف قالت إن قوات الأمن المصرية مارستهما ضد محامين يسعون لترشيح أنفسهم في انتخابات مجلس الشورى التي ستجرى الشهر المقبل.

يشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تذكر أنها تسعى لتطبيق الشريعة الإسلامية في مصر بالوسائل الديمقراطية ودون استخدام العنف.

المصدر : رويترز