أعلن مسؤول بيلاروسي كبير أن بلاده ستقوم بالتوقيع على اتفاقية الخط الجوي العراقي البيلاروسي المباشر في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين اللذين يرتبطان بروابط وثيقة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن مسؤول بيلاروسي يزور العراق حاليا أن بلاده ستوقع على عدد من الاتفاقيات مع العراق من بينها الخط الجوي المباشر.

ونسبت الوكالة العراقية للنائب الأول لرئيس ديوان رئاسة الجمهورية في بيلاروسيا فلاديمير زاميتالين قوله إن "زيارتي إلى العراق تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى عقد اجتماعات اللجنة العراقية البيلاروسية المشتركة لتوقيع عدد من الاتفاقات ومنها اتفاقية الخط الجوي العراقي البيلاروسي المباشر".

وأضاف زاميتالين أن "بلاده تبذل جهودا من أجل رفع هذا الحصار غير القانوني بأسرع وقت ممكن لما يسببه من أضرار للشعب العراقي".

وكان زاميتالين وصل إلى العاصمة العراقية الليلة الماضية في رحلة مباشرة من مينسك على رأس وفد ضم 80 شخصية من رجال الأعمال والمسؤولين.

وسبق أن قام العراق بتعيين سفير له مقيم في العاصمة البيلاروسية لإدارة السفارة العراقية هناك بينما فتحت جمهورية بيلاروسيا سفارة لها في بغداد.

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أعرب العام الماضي عن رغبة بلاده في رفع الحظر الدولي المفروض على العراق منذ عام 1990.

المصدر : الفرنسية