قائد الجيش الأردني يزور الكويت
آخر تحديث: 2001/4/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/7 هـ

قائد الجيش الأردني يزور الكويت

قالت وكالة الأنباء الكويتية إن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني الفريق الركن محمد يوسف الملكاوي وصل إلى الكويت أمس الأحد في زيارة تستمر عدة أيام يبحث خلالها مع نظيره الكويتي علي المؤمن العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وقالت الوكالة إن المؤمن وبعض قيادات الجيش الكويتي والسفير الأردني لدى الكويت محمد القرعان كانوا في استقبال الملكاوي والوفد المرافق له لدى وصولهم مطار الكويت الدولي.

وكانت العلاقات الأردنية الكويتية قد عادت بعد قطيعة استمرت نحو عشرة أعوام في أعقاب اجتياح القوات العراقية أراضي دولة الكويت والموقف الأردني المتعاطف مع العراق آنذاك. وزار العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الكويت قبل بضعة أشهر مما اعتبر تطبيعا كاملا للعلاقات بين الجانبين.

ومن المقرر أن يلتقي الملكاوي أثناء الزيارة أمير دولة الكويت جابر الأحمد الجابر الصباح وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء سعد العبد الله السالم الصباح والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية صباح الأحمد الجابر الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع جابر المبارك الصباح.

وسيقوم الملكاوي بجولة تشمل بعض القواعد والوحدات والتشكيلات العسكرية الكويتية.

يشار إلى أن القمة العربية التي عقدت في عمان مؤخرا كلفت العاهل الأردني بصفته رئيس القمة بمتابعة الحالة الكويتية العراقية، ومحاولة الوصول إلى نقاط التقاء مشتركة بين الجانبين.

المصدر : الفرنسية