تدمير دبابة إسرائيلية ومقتل جندي في هجوم لحزب الله
آخر تحديث: 2001/4/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/21 هـ

تدمير دبابة إسرائيلية ومقتل جندي في هجوم لحزب الله

انفجار إحدى قذائف الهجوم الإسرائيلي في الجنوب اللبناني
 
دمر مقاتلو حزب الله دبابة إسرائيلية وقتلوا جنديا في هجوم شنوه اليوم على موقع إسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة. وقالت الشرطة اللبنانية إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارتين على جنوب لبنان عقب العملية. وقال مراسل لقناة الجزيرة إن جنديا إسرائيليا قتل في العملية وأكد الجيش الإسرائيلي نبأ مقتل الجندي في وقت لاحق.

وذكر شهود عيان أن طائرتين حربيتين إسرائيليتين قصفتا التلال المواجهة لمزارع شبعا.

 وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق من اليوم في بيان له أن أفرادا من المقاومة اللبنانية هاجموا موقعا إسرائيليا في مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل أسفر عن تدمير دبابة إسرائيلية.

وقال حزب الله إن إحدى فرق الكوماندوز التابعة له نجحت في تفجير دبابة إسرائيلية في قطاع مزارع شبعا وإن الفرقة استخدمت في العملية الأسلحة المناسبة دون ذكر توضيحات أخرى.

وتبع هجوم حزب الله قصف إسرائيلي كثيف بالمدفعية الثقيلة لمناطق قريبة من مزارع شبعا، وذكرت مصادر أمنية لبنانية أن نحو 40 قذيفة من عيار 155 ملم سقطت في قطاع كفر شوما وعلى جبل صدين وبركة بعر صائيل في القطاع الغربي من جنوب لبنان. وأشار شهود عيان إلى أن القصف هو الأعنف منذ الهجوم الذي شنه مقاومو حزب الله في فبراير/ شباط الماضي.

وفي القدس المحتلة أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن قذائف استهدفت موقعا لجيش الاحتلال في قطاع مزارع شبعا أعقبها رد إسرائيلي. تجدر الإشارة إلى أن حزب الله نفذ عدة هجمات على قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة. 

وتحتل إسرائيل مزارع شبعا التي تمتد لمساحة عشرين كيلو مترا والتي تقول عنها لبنان وسوريا إنها أراض لبنانية، في حين تقول إسرائيل إن مزارع شبعا أرض سورية احتلتها أثناء حرب يونيو/ حزيران عام 1967.

المصدر : وكالات