وزير خارجية الأردن يزور إسرائيل للقاء بيريز
آخر تحديث: 2001/4/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/19 هـ

وزير خارجية الأردن يزور إسرائيل للقاء بيريز

الخطيب مع عرفات (أرشيف)
التقى وزير الخارجية الأردني عبد الإله الخطيب في رام الله الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في وقت أعلن فيه مسؤولون أردنيون أن الخطيب سيزور إسرائيل الاثنين القادم للقاء وزير خارجيتها شمعون بيريز.

وكانت مصادر أردنية وفلسطينية أفادت أن الخطيب سيطلع عرفات على نتائج زيارة الملك عبد الله الثاني إلى الولايات المتحدة، ونتائج المحادثات التي أجراها مع الرئيس الأميركي جورج بوش. وكان الخطيب ضمن الوفد المرافق للملك عبد الله أثناء زيارته للولايات المتحدة التي استغرقت أسبوعا وأجرى خلالها محادثات تركزت على عملية السلام في الشرق الأوسط والعراق.

من جهة أخرى أعلن مسؤولون في عمان أن وزير الخارجية عبد الإله الخطيب سيزور إسرائيل يوم الاثنين المقبل لإجراء محادثات مع وزير الخارجية شمعون بيريز تتناول سبل إحياء عملية السلام، وبحث سبل إنهاء المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وستكون هذه هي أول زيارة يقوم بها وزير أردني لإسرائيل منذ تولي أرييل شارون رئاسة الحكومة. وكان الملك عبد الله حذر أثناء زيارته لواشنطن من عواقب "العنف المتصاعد على الاستقرار الإقليمي". ويأتي التحرك الأردني الأخير في وقت ذكر فيه أن الأردن ومصر اقترحتا إجراءات لإعادة بناء الثقة بهدف التوصل إلى اتفاق دائم بين الفلسطينيين وإسرائيل.

المصدر : رويترز