الانفجار الأول للسيارة المفخخة صباح اليوم في القدس
هز انفجار ثان ضاحية في القدس اليوم بعد عدة ساعات من انفجار أول بالقرب من مركز تجاري جنوبي المدينة. وأفادت الأنباء الأولية أن شخصا قتل، ربما يكون منفذ العملية، وأصيب سبعة بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة في حافلة أثناء تحركها في التلة الفرنسية كما نقل راديو الجيش الإسرائيلي عن شهود عيان.

وكان ثلاثة أشخاص قد أصيبوا بجروح طفيفة عندما انفجرت سيارة مفخخة صباح اليوم بالقرب من مركز تجاري في حي جنوبي القدس الغربية. وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي مسئوليتها عن الانفجار في بيان تلقت قناة الجزيرة نسخة منه.

ووقع الانفجارالأول في منطقة تالبيوت الصناعية بالقدس قبل الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش (الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي).

وأعلن قائد شرطة القدس للإذاعة الإسرائيلية أن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة.

ونقلت رويترز عن شهود عيان في منطقة مجاورة قولهم إنهم سمعوا دوي الانفجار وشاهدوا العشرات من رجال الشرطة وعربات الإسعاف تهرع إلى موقع الانفجار.

ويتزامن الانفجاران مع افتتاح القمة العربية العادية في العاصمة عمّان والتي يعتبر الوضع في الأراضي الفلسطينية أحد أبرز الموضوعات على جدول أعمالها.

في غضون ذلك تواصل سلطات الاحتلال فرض حصار على مدينة الخليل في الضفة الغربية ردا على مصرع طفلة يهودية وإصابة والدها بجروح أثناء تبادل لإطلاق نار بين جنود الاحتلال وشبان فلسطينيين.

وأفادت مصادر طبية بإصابة خمسة شبان فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال بينما كانوا يحتجون على الحصار الذي تفرضه إسرائيل على المدينة.

ويعيش بضع مئات من المستوطنين بحراسة آلاف الجنود الإسرائيليين، بين أكثر من مائة ألف فلسطيني. يذكر أن إسرائيل تفرض حصارا على المناطق الفلسطينية منذ بدء الانتفاضة.

وفي قطاع غزة أصيب الليلة الماضية صبي فلسطيني بجروح خطيرة في البطن برصاص أطلقه الإسرائيليون أثناء مواجهات قرب معبر المنطار.

المصدر : وكالات