الأمير سلطان يترأس الوفد السعودي لقمة عمان
آخر تحديث: 2001/3/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/28 هـ

الأمير سلطان يترأس الوفد السعودي لقمة عمان

سلطان بن عبد العزيز
أعلنت المملكة العربية السعودية أن وزير دفاعها الأمير سلطان بن عبد العزيز سيترأس الوفد السعودي المشارك في القمة العربية المقرر عقدها في العاصمة الأردنية عمان الأسبوع القادم. 

ولم يذكر البيان الذي أصدره الديوان الملكي السعودي السبب وراء اختيار الأمير سلطان ليترأس وفد بلاده إلى القمة التي ستعقد يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من هذا الشهر.

عبد الله بن عبد العزيز آل سعود
أثناء قمة القاهرة الأخيرة
وكان ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز قد ترأس وفد بلاده لكل من القمة العربية الأخيرة التي عقدت في القاهرة والإسلامية التي عقدت في الدوحة. كما أنه يدير شؤون البلاد بشكل كامل منذ إصابة الملك فهد بن عبد العزيز بجلطة عام 1995.

ويعرف عن ولي العهد السعودي تأييده القوي للتضامن العربي والحقوق العربية والإسلامية في القدس. وسبق له أن تقدم باقتراح إنشاء صندوق لدعم الانتفاضة الفلسطينية أثناء مؤتمر قمة القاهرة الأخير الذي انعقد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وأقر المؤتمر تخصيص مليار دولار لذلك الدعم.

وكان الأمير عبد الله يدعو دائماً لقطع العلاقات التي تقيمها دول عربية وإسلامية مع إسرائيل، كما سبق أن أعلن مراراً عن نية بلاده اتخاذ خطوات لم يحددها ضد إسرائيل ما لم توقف عدوانها على الشعب الفلسطيني.

المصدر : رويترز