استشهاد فلسطيني وإسرائيل تعتبر عرفات خطرا
آخر تحديث: 2001/3/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/20 هـ

استشهاد فلسطيني وإسرائيل تعتبر عرفات خطرا

طفل أصيب جراء انفجار القنبلة في الخليل

قالت مصادر فلسطينية إن فتى فلسطينيا استشهد برصاص جنود الاحتلال، وأصيب سبعة أطفال فلسطينيين بعد أن ألقى جندي إسرائيلي قنبلة صوتية باتجاههم اليوم. وقال مستشار بارز لرئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون إن الرئيس الفلسطيني يشكل خطرا على المنطقة.

وقد عثر صباح اليوم الخميس على جثة فلسطيني استشهد مساء أمس في مواجهات مع قوات الاحتلال قرب بلدة قلقيلية شمال الضفة الغربية وفق ما أعلنت عائلة الشهيد الذي يدعى مرتجى عمرو (17 عاما).

وقال أفراد عائلة عمرو إن الشهيد قتل برصاصة أصابته في رأسه أثناء مواجهات مع قوات الاحتلال جنوبي قلقيلية.

وفي سياق متصل أصيب سبعة أطفال فلسطينيين اليوم جراء انفجار قنبلة صوت ألقاها أحد جنود الاحتلال في فناء مدرسة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن الشرطي ألقى القنبلة في فناء مدرسة للتعليم الأساسي بينما كان التلاميذ يهمون بمغادرة المبنى. وأصيب أحد الجرحى بحروق في وجهه ونقل مع بقية المصابين الذين لم تعرف خطورة إصاباتهم إلى المستشفى.

أبو علبة منفذ عملية الباص
أبو علبة: لست نادما
من ناحية أخرى قال سائق حافلة فلسطيني داهم الشهر الماضي تجمعا لجنود الاحتلال في محطة للحافلات بتل أبيب إنه ليس نادما على ما فعل. وقال خليل أبو علبة الذي قتل ثمانية جنود إسرائيليين للصحفيين باللغة العبرية في محكمة إسرائيلية من المقرر أن تحاكمه "لا.. لست آسفا".

وأضاف أبو علبة أنه أراد الثأر للشهداء الفلسطينيين. وكان أبو علبة (37 عاما) يعمل بشركة إيغيد الإسرائيلية لنقل الركاب عندما نفذ هجومه ضد العسكريين الإسرائليين.

زلمان شوفال
عرفات خطر
وعلى الصعيد السياسي هاجم متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وقال إنه خطر على استقرار المنطقة.

وقال زلمان شوفال المستشار الدبلوماسي لشارون اليوم الخميس إن عرفات يشكل "خطرا" على استقرار المنطقة.

وأضاف شوفال وهو سفير سابق لتل أبيب في واشنطن قبل بضعة أيام من زيارة شارون إلى الولايات المتحدة إن "عرفات يشكل من دون شك خطرا على استقرار المنطقة لأن استراتيجيته تعزز الرعب وتمارس ضغوطا على الرأي العام العربي مما يزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة".

وأضاف "إنه يلعب لعبة خطرة للغاية ويجب أن توضح الولايات المتحدة والدول الأوروبية له أنها لن تسكت عن مثل هذه التصرفات".

وأدلى شوفال بتصريحه قبل انعقاد اجتماع بين شارون ومستشاريه من أجل التحضير لزيارة هذا الأخير إلى الولايات المتحدة في 20 مارس/آذار الحالي حيث من المقرر أن يلتقي بالرئيس الأميركي جورج بوش وأعضاء من الكونغرس.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: