زعماء مصر وسوريا والأردن في قمة مصغرة بدمشق
آخر تحديث: 2001/3/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/20 هـ

زعماء مصر وسوريا والأردن في قمة مصغرة بدمشق

القمة الثلاثية بين قادة مصر وسوريا والأردن في دمشق

بحث الرئيسان المصري حسني مبارك والسوري بشار الأسد والملك عبد الله الثاني عاهل الأردن اليوم بدمشق استعدادات بلادهم للمشاركة في القمة العربية المقرر عقدها في عمان يومي 27 و28 من الشهر الجاري.

وتناولت المحادثات بين القادة الثلاثة أهم موضوعات جدول أعمال القمة العربية المقبلة، وخاصة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بعد وصول زعيم حزب الليكود أرييل شارون إلى السلطة في إسرائيل.

وغادر الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مطار دمشق عائدين إلى بلديهما دون أن يدليا بأي تصريحات للصحفيين.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن المجتمعين شددوا على أهمية إنجاح هذه القمة "في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة وتفعيل التضامن العربي".

وأشارت الوكالة إلى أن رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري ووزير النفط العراقي عامر رشيد شاركا في الاجتماع الأول مع الرئيسين المصري والسوري وعاهل الأردن الذي عقد بقصر المؤتمرات قبل احتفال أقيم هناك بمناسبة تدشين خط الربط الكهربائي بين سوريا وشبكتي مصر والأردن.

ومن المقرر أن تركز القمة العربية المقبلة على الموضوع الفلسطيني. كما أضيف إلى جدول أعمالها موضوع إعادة تفعيل المقاطعة العربية لإسرائيل بناء على طلب تقدمت به سوريا.

ومن جهتها دعت صحيفة تشرين السورية الرسمية اليوم الأربعاء العرب إلى حشد إمكاناتهم وقدراتهم لمصلحة ما وصفته بالمعركة المصيرية "ضد مخططات رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد أرييل شارون الإجرامية".

وكان الزعماء الثلاثة قد التقوا على هامش حفل تدشين الربط الكهربائي الذي يربط سوريا بشبكتي كهرباء مصر والأردن، وأقيم الاحتفال في محطة دير على بعد 35 كلم جنوبي دمشق.

المصدر : وكالات