ستة قتلىفي نزاع على فرز الأصوات باليمن
آخر تحديث: 2001/2/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/3 هـ

ستة قتلىفي نزاع على فرز الأصوات باليمن

حراسة أمنية على إحدى اللجان بصنعاء

لقي ستة أشخاص بينهم ثلاثة من رجال الشرطة مصرعهم وأُصيب عدد آخر بسبب نزاع على فرز الأصوات بمحافظة إب باليمن، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 31 شخصا نتيجة أعمال عنف شابت الانتخابات البلدية والاستفتاء على تمديد ولايتي الرئيس والبرلمان.
 
 وقال شهود عيان إن من بين القتلى ضابط شرطة برتبة نقيب وجنديين.

وأفاد بيان لحزب التجمع اليمني للإصلاح أن الاشتباكات اندلعت بين المواطنين وقوات الأمن بعد أن أرجأت لجنة الانتخابات إعلان النتائج، وقررت إعادة الفرز، مما أثار عددا من المواطنين احتشدوا وحاصروا اللجنة مطالبين بإعلان النتائج.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد ذكرت السبت أن النتائج الأولية للانتخابات أظهرت تقدم حزب المؤتمر الشعبي العام على حزب التجمع للإصلاح الذي يأتي في المرتبة الثانية.

وأفادت اللجنة أيضا أن النتائج الأولية للاستفتاء أظهرت موافقة غالبية الناخبين اليمنيين على التعديلات الدستورية لتمديد ولاية الرئيس من خمس سنوات إلى سبع والبرلمان من أربع سنوات إلى ست، كما تمنح التعديلات الرئيس صلاحية حل البرلمان.

وكان الرئيس اليمني على عبدالله صالح قد قال السبت إن أعمال العنف كانت متوقعة، خاصة مع إجراء أول انتخابات بلدية في البلاد، وعبر عن اعتزازه برجال الأمن الذين سقطوا "في سبيل الديمقراطية وإنجاح التجربة".

المصدر : وكالات