بيروت تحذر إسرائيل من الرد على هجوم حزب الله
آخر تحديث: 2001/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/24 هـ

بيروت تحذر إسرائيل من الرد على هجوم حزب الله

قصف مدفعي إسرائيلي
عقب عملية  شبعا
حذرت بيروت إسرائيل من مغبة شن هجمات انتقامية على لبنان ردا على عملية حزب الله في مزارع شبعا الجمعة، وقالت إن مثل هذه الهجمات سوف تفاقم من تأزم الأوضاع في المنطقة وتعرض شمالي إسرائيل للقصف بصواريخ الكاتيوشا.

ونقلت صحيفة النهار اللبنانية عن مسؤول لم تحدد اسمه ولا موقعه القول إن لبنان لا يعتزم تصعيد الوضع، لكنه شدد على "أن بلاده تحتفظ بحقها (في المقاومة) ما دامت مزارع شبعا محتلة".

ووصف المسؤول اللبناني عملية شبعا التي أسفرت عن مصرع جندي إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين بأنها رسالة إلى إسرائيل ولكل اللبنانيين الداعين إلى تجميد المقاومة اللبنانية وعزل قضية شبعا عن الصراع مع إسرائيل.

ويطالب لبنان باستعادة مزارع شبعا الواقعة على مشارف مثلث الحدود بين لبنان وسوريا وإسرائيل, إذ لم ينسحب الجيش الإسرائيلي منها عند انسحابه من جنوب لبنان في 25 مايو/ أيار الماضي.

من جانبه اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان أن الاشتباكات في مزارع شبعا تشكل انتهاكا للقرارات الدولية، داعيا إلى وقف العنف. وأعرب عنان في بيان له عن قلقه البالغ جراء هذه الاشتباكات، وتقول الأمم المتحدة إن القرار 425 الخاص  بالانسحاب من جنوب لبنان لا ينطبق على مزارع شبعا.

وكان بيان لحزب الله أعلن أن الهجوم على دورية إسرائيلية يأتي في ذكرى استشهاد الأمين العام السابق لحزب الله عباس الموسوي وأحد قياديي الحزب الشيخ راغب حرب.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: