مبنى السفارة البريطانية بعد الهجوم
اعتقلت السلطات اليمنية أحد المشتبه بهم في هجوم بالقنابل وقع العام الماضي على مبنى السفارة البريطانية في صنعاء، وقال وزير الداخلية اليمني حسين محمد عرب إن الموقوف يشتبه في تورطه أيضا في سلسلة هجمات هزت مدينة عدن.

فقد أعلن الوزير اليمني في تصريحات صحفية أن المشتبه فيه اعتقل قبل ثلاثة أيام، وسيحال إلى القضاء، مشيرا إلى أنه على علاقة أيضا بالتفجيرات التي وقعت في عدن في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، واستهدفت كنيسة بروتستانتية وفندقا بالمدينة كان يقام فيه احتفال بالعام الجديد.

وافتتحت يوم الثلاثاء الماضي في صنعاء محاكمة اليمني محمد علي الجاهلي المتهم في الاعتداء على السفارة البريطانية، وتم تأجيل المحاكمة إلى أجل غير مسمى لعدم إحضار الشرطة المتهم إلى قاعة المحكمة.

وتقول السلطات اليمنية إن الجاهلي ينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي، وأنه قام بتفجير شحنة من مادة تي إن تي في السفارة البريطانية في الثالث عشر من أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، مما تسبب في وقوع أضرار كبيرة في المبنى. ووقع هذا الاعتداء بعد عملية تفجير انتحارية استهدفت المدمرة الأميركية كول في ميناء عدن، وأسفرت عن مقتل 17 بحارا أميركيا.

المصدر : وكالات