إصابة 14 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال
آخر تحديث: 2001/2/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/24 هـ

إصابة 14 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال

صبي فلسطيني مصاب في مواجهات جنود الاحتلال-أرشيف

جرح 14 فلسطينيا، أحدهم على الأقل في حالة خطرة، في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي اندلعت بالضفة الغربية وقطاع غزة. واستشهد ضابط في المخابرات العامة الفلسطينية في منزله بالضفة الغربية على أيدي متعاونين مع اسرائيل.

وقال شهود عيان إن مواجهات مسلحة وقعت في رام الله بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين، استخدم جيش الاحتلال أثناءها الأسلحة الثقيلة. وقالت مصادر طبية إن المواجهات اندلعت في أعقاب إصابة تسعة فلسطينيين برصاص مغلف بالمطاط في مواجهات سابقة.

وفي غزة أفادت مصادر طبية وشهود عيان أن الجيش الإسرائيلي جرح خمسة فلسطينيين بالرصاص، عندما كانوا يحتجون على تجريف منزل مواطن في رفح. ووصفت حالة أحد الجرحى وهو صبي في الخامسة عشرة بأنها "خطيرة".

في غضون ذلك استشهد ضابط في المخابرات العامة الفلسطينية في منزله بالضفة الغربية، في ظروف لم تنجل بعد. وقال سكان من قرية القتيل إن الملازم أول أنور مصطفى مرعي (33 عاما) تعرض للضرب حتى الموت في منزله ببلدة قراوي بني حسان، القريبة من نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر مقربة من أجهزة الأمن الفلسطينية أن مرعي كان ضحية انتقام نفذه فلسطينيون متعاونون مع إسرائيل، لاعتقادهم بأنه شارك في قتل فلسطينيين يشتبه في تعاونهم. وفتحت الشرطة الفلسطينية تحقيقا في الحادث.

من جهة أخرى علم من مصادر أمنية فلسطينية أن القوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت فجر الجمعة في عرض البحر قبالة رفح أربعة صيادين فلسطينيين واقتادتهم إلى جهة غير معلومة ولم تتوفر أي معلومات عنهم حتى الآن. 

المصدر : وكالات