نصر الله: لا تخافوا من شارون
آخر تحديث: 2001/2/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/18 هـ

نصر الله: لا تخافوا من شارون

حسن نصر الله
حث أمين عام حزب الله اللبناني العرب على عدم الخوف من رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتخب أرييل شارون لأن مقاتلي حزبه الذين أجبروا قوات الاحتلال الإسرائيلي على الانسحاب من جنوب لبنان في مايو/ أيار 2000 ما زالوا قادرين على إلحاق الهزيمة بإسرائيل.

وقال الشيخ حسن نصر الله في خطاب ألقاه ببيروت إن مجيء أرييل شارون إلى رئاسة الوزراء قد يكون بداية لنهاية  إسرائيل وزوالها. وأضاف أن العرب قادرون على مواجهة كل الأخطار إذا ما تسلحوا بالإيمان والإرادة والتزموا بروح الجهاد والشهادة.

وأشار إلى أن مرحلة الهزائم انتهت وأن العرب دخلوا الآن عصر الانتصارات، مشددا على أن الأشهر والسنوات المقبلة ستثبت صدق ما يقول.

وانتقد بعض وسائل الإعلام العربية والسياسيين العرب الذين حذروا من أن شارون سيشن حربا جديدة في الشرق الأوسط، وقال إن الظروف الآن مختلفة عن عام 1982 وإن الجيش الإسرائيلي الذي زج به شارون ليجتاح لبنان وغيره هزم وهرب من لبنان كالفئران المذعورة.

وأضاف "لا يجوز أن ترعبوا الناس وأن تجعلوا المنطقة تعيش في حالة من الرعب، فهل المطلوب من حالة الإرهاب تهيئة الشعوب والحكومات للاستسلام أمام شارون والقبول بشروطه؟".

وأضاف نصر الله الذي يعتبر بطلا في العالم العربي لكونه حقق انتصارا عسكريا نادرا على إسرائيل أن حزب الله سيواصل القتال ضد إسرائيل تحت حكم شارون مثلما قاتلها في حكم زعماء سابقين.

وبدأ حزب الله المدعوم من سوريا صاحبة النفوذ الأقوى في لبنان وحليفتها إيران في شن حربه ضد إسرائيل عام 1982. ويسيطر الحزب على المنطقة الحدودية التي كانت إسرائيل تحتلها في جنوب لبنان منذ انسحابها منها في مايو/ أيار الماضي. 

المصدر : وكالات