تبرئة كويتي من التخطيط لمهاجمة المكتب الإسرائيلي بقطر
آخر تحديث: 2001/12/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :عمدة نيويورك: انفجار مانهاتن كان ناجما عن محاولة لتنفيذ عمل إرهابي
آخر تحديث: 2001/12/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/19 هـ

تبرئة كويتي من التخطيط لمهاجمة المكتب الإسرائيلي بقطر

برأت محكمة الاستئناف الكويتية مواطنا كان قد أدين بتهمة التخطيط لعملية ضد المكتب التجاري الإسرائيلي في قطر، وتزعمه شبكة لمهاجمة مصالح غربية في الخليج، وخففت عقوبته إلى السجن سبع سنوات لحيازته أسلحة ومتفجرات غير مرخصة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن المحكمة خفضت عقوبة السجن للمدعو محمد عبد الله الدوسري من عشر سنوات إلى سبع سنوات بعد أن أسقطت تهمة "الشروع بالقيام بعمل عدائي في دولة شقيقة".

وكانت المحكمة الجزائية في الكويت حكمت في نهاية يونيو/ حزيران الماضي بالسجن عشرة أعوام على الدوسري وإدانته بالتخطيط لعملية ضد المكتب التجاري الإسرائيلي في قطر، وتزعمه شبكة تضم 17 كويتيا تستهدف مصالح غربية في الخليج.

وقد قررت المحكمة الإفراج عن ثمانية من أعضاء الشبكة بعد دفع كفالة تبلغ 1600 دولار لكل منهم, ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة سنتين. أما المتهمون السبعة الآخرون فقد برأتهم.

وكان الدوسري الذي أوقفته الشرطة الكويتية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قد أكد أمام المحكمة الجزائية أن اعترافاته بالتخطيط للعملية في الدوحة انتزعت منه تحت ضغط أجهزة الاستخبارات.

واعترف الدوسري بأنه خبأ أسلحة غير مرخصة شملت متفجرات وصواعق وقاذفات صواريخ وقنابل يدوية ومسدسات وذخائر، لكنه أكد أنها تعود لأحد أفراد الأسرة الحاكمة الذي طلب منه التخلص من تلك الأسلحة التي تركها الجيش العراقي بعد انسحابه من الكويت عام 1991. إلا أن الشيخ عتبي الصباح نفى ذلك الاتهام أمام المحكمة.

المصدر : رويترز