منظمة القذافي تنجح في تحرير معتقلين في ليبيا
آخر تحديث: 2001/12/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/29 هـ

منظمة القذافي تنجح في تحرير معتقلين في ليبيا

أعلنت منظمة القذافي الخيرية الدولية التي يديرها نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في بيان لها أن السلطات الليبية أفرجت عن 177 سجينا بعد أن نظمت المنظمة، التي تتمتع بنفوذ سياسي قوي في ليبيا، حملة للإفراج عنهم.

وقالت المنظمة، التي يديرها سيف الإسلام أحد أبناء القذافي الأربعة، في بيان نشرته وكالة الجماهيرية الليبية للأنباء إن مجلس القضاء الأعلى أفرج عن مجموعة من السجناء عددهم 177 سجينا. وأضافت أن الإفراج عنهم كان ثمرة جهودها لإصلاح السجون في البلاد.

ولم تعط المنظمة تفاصيل عن السجناء المفرج عنهم، لكن جماعات حقوق الإنسان الليبية الموجودة في خارج بسيسا قالت إن مئات إن لم يكن آلاف الليبيين سجنوا لسنوات لتحديهم حكم القذافي واحتجز بعضهم دون محاكمة.

وكانت المنظمة أمنت في العام الماضي الإفراج عن سياح غربيين في الفلبين احتجزهم مقاتلو جماعة أبو سياف التي تقول واشنطن إن لها صلات بأسامة بن لادن.

وقالت المنظمة الشهر الماضي إن مسؤولي حركة طالبان الأفغانية طلبوا منها التوسط لتأمين استسلام مقاتليها في أفغانستان وكثير منهم من العرب، لكن العرض أحبط على ما يبدو بسبب انهيار سلطة طالبان السريع تحت وطأة القصف الأميركي.

وتقول المنظمة الخيرية إنها تمول عن طريق تبرعات خاصة، لكن دبلوماسيين يقولون إنها تحصل على معظم تمويلها من الدولة.

المصدر : رويترز