قوات يمنية خاصة تلاحق عناصر للقاعدة
آخر تحديث: 2001/12/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/29 هـ

قوات يمنية خاصة تلاحق عناصر للقاعدة

قوات يمنية (أرشيف)
ذكر مصدر يمني مسؤول أن وحدات يمنية خاصة تدعمها المروحيات تتعقب عناصر يمنية يشتبه بانتمائها إلى تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن. وأوضح المصدر أن القوات الخاصة تلاحق هؤلاء العناصر في مناطق تقع بين محافظات مأرب وشبوه والجوف.

ونقلت أسبوعية 26 سبتمبر المقربة من الرئيس اليمني والجيش في عددها الصادر أمس استنادا للمصدر المسؤول أن عدد العناصر الملاحقة يتراوح بين شخصين إلى ثلاثة. وقال المصدر إن أجهزة الأمن تسعى لاعتقال هؤلاء الأشخاص وتقديمهم إلى العدالة.

وأكد المصدر أن ملاحقة تلك العناصر يندرج ضمن الإجراءات التي تتخذها اليمن على صعيد مكافحة الإرهاب والأعمال المخالفة للأنظمة والقوانين التي تهدد الأمن والسلام والاستقرار.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الخاصة اليمنية المكلفة بمكافحة جرائم خطف الأجانب والأعمال الإرهابية والتخريبية تأسست عام 2000 بقيادة العقيد أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني.

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن في وقت سابق وجود ما بين 400 إلى 500 يمني في أفغانستان يسعى اليمن لإعادتهم إلى البلاد، وفي هذا الصدد أكد صالح أن هناك تفاوضا مع التحالف الدولي وباكستان من أجل ذلك.

المصدر : الفرنسية