اجتماع عربي غير رسمي قبيل الوزاري الإسلامي
آخر تحديث: 2001/12/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/25 هـ

اجتماع عربي غير رسمي قبيل الوزاري الإسلامي

وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني
في اجتماع سابق لوزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي في الدوحة

عقد عدد من وزراء الخارجية العرب اجتماعا تشاوريا غير رسمي قبل يوم واحد من انعقاد مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية الطارئ المقرر في الدوحة اليوم لمناقشة التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

وشارك في الاجتماع وزراء خارجية كل من العراق ولبنان والسودان وعمان وقطر وليبيا ورئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية والأمين العام لجامعة الدول العربية .

وقال رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي إنه ينتظر من الاجتماع الإسلامي بحث اتخاذ إجراءات لحماية السلطة الفلسطينية وحماية الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وتحميل إسرائيل مسؤولية تدمير عملية السلام.

وذكرت مصادر أن هناك قرارات قيد البحث تدعو لدعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة إسرائيل وضرورة التمييز بين المقاومة والإرهاب". وفي هذا السياق صرح وزير الخارجية السوري فاروق الشرع للصحافيين أن الاجتماع يهدف إلى تبني "موقف إسلامي موحد" حيال التصعيد الإسرائيلي, مؤكدا أن بلاده تقف "ضد الإرهاب الإسرائيلي وضد الدعم الأميركي لإسرائيل".

ويفترض أن يعقد المؤتمر الوزاري الإسلامي جلسته الافتتاحية في الساعة الثالثة والنصف بالتوقيت المحلي لقطر لتستمر ساعة, قبل أن يستأنف أعماله بعد الإفطار على أن يعلن البيان الختامي الساعة العاشرة من مساء اليوم نفسه.

المصدر : الجزيرة + وكالات