الجيش الشعبي يتهم القوات الحكومية بقصف جنوبي السودان
آخر تحديث: 2001/12/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/16 هـ

الجيش الشعبي يتهم القوات الحكومية بقصف جنوبي السودان

جون قرنق
اتهم الجيش الشعبي لتحرير السودان القوات الحكومية بقصف قرية جنوبي السودان، مما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص في عملية وصفها بأنها انتهاك لدعوة أميركية للطرفين بعدم استهداف المناطق المدنية في حرب مستمرة منذ عام 1983. وقال الجيش الشعبي بزعامة العقيد جون قرنق إن القوات الحكومية أسقطت 22 قنبلة على ثلاث قرى في منطقة أويل شمالي بحر الغزال وأسفر القصف عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 18 آخرين.

وأضاف متحدث باسم الجيش الشعبي أن القوات الحكومية تقوم بقصف شامل على منطقة شمالي بحر الغزال. وأكد عمال إغاثة في جنوب السودان نبأ قصف الجيش السوداني لمناطق في أويل.

تأتي اتهامات الجيش الشعبي بعد أيام من مناشدة المبعوث الأميركي الخاص للسودان جون دانفورث للطرفين باحترام المناطق المدنية، وذلك ضمن مجموعة من المقترحات تقدم بها من أجل وضع حد للحرب الأهلية في البلاد التي أدت لمقتل نحو مليوني شخص.

وقالت المصادر إن الولايات المتحدة سترسل بعثة فنية للخرطوم الأسبوع القادم من أجل بحث مقترحات دانفورث التي تتضمن هدنة في جبال النوبة وسط السودان تتمكن بموجبها منظمات الإغاثة الإنسانية من العمل، بيد أن الحكومة طلبت أن يكون وقف إطلاق النار شاملا لكل مناطق القتال. ولم يصدر رد فعل من الحكومة السودانية على ما أورده الجيش الشعبي لتحرير السودان بشأن قصف المدنيين.

المصدر : وكالات