وزراء العدل العرب يقرون آلية لمكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2001/11/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/21 هـ

وزراء العدل العرب يقرون آلية لمكافحة الإرهاب

أفاد مصدر بجامعة الدول العربية أن مجلس وزراء العدل العرب أقر تطبيق آلية موحدة لتفعيل معاهدة مكافحة الإرهاب، وعدد من مشاريع القوانين المتعلقة بمحاربة الجريمة المنظمة. وقال رئيس المجلس إنه تم التأكيد على التفريق بين الإرهاب بمفهوم الدول الكبرى وحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة.

وقال رئيس المجلس وزير العدل العراقي منذر الشاوي في ختام اجتماعات استمرت يومين بالعاصمة المصرية القاهرة إن الوزراء "اتفقوا على آلية عربية موحدة لتفعيل اتفاقية مكافحة الإرهاب والتصديق عليها من جانب كافة الدول العربية".

وأضاف أن الاجتماعات أكدت "ضرورة التفريق بين مفهوم الإرهاب بالمعنى الذي تريده الدول الكبرى وبين حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة وأراضيه المغتصبة والتصدي لإرهاب الدولة" الذي تمارسه إسرائيل.

وقد عقدت الدورة السابعة عشرة لمجلس وزراء العدل العرب بمشاركة 15 وزيرا اجتماعاتها برئاسة العراق.

ومن جهته, قال وزير العدل والأوقاف الكويتي أحمد باقر إن المجلس قرر "اتخاذ خطوات إيجابية بشأن متابعة الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والتنسيق لتفعيلها بحيث تم استعراض المراحل والخطوات المتخذة في هذا الصدد". وأضاف أنه "تقرر دعوة الدول العربية للمشاركة في ندوة مكافحة الإرهاب التي من المقرر عقدها في فبراير/ شباط المقبل للتعريف بالاتفاقية".

المصدر : الفرنسية