مقتل قطري أطلق النار على قاعدة جوية قرب الدوحة
آخر تحديث: 2001/11/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/21 هـ

مقتل قطري أطلق النار على قاعدة جوية قرب الدوحة

أفادت مصادر أمنية قطرية أن مواطنا قطريا أردي قتيلا بعد أن أطلق النار على قاعدة جوية في قطر. وقد بدأت السلطات القطرية تحقيقا لكشف ملابسات حادث إطلاق النار على القاعدة التي تستخدمها القوات الجوية الأميركية.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه فى حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم أطلق أحد الأشخاص أعيرة نارية من سلاح آلي تجاه قاعدة (العديد) الجوية. ورد أفراد الحراسة على مصدر النيران بالمثل فقتل المهاجم على الفور. وقد تبين إثر ذلك أن المهاجم مواطن قطري يدعى عبد الله مبارك الهاجري. وقد بادرت الجهات المختصة التحقيق فى الحادث لكشف ملابساته.

وتبعد قاعدة العديد الجوية حوالي 40 كلم جنوبي العاصمة القطرية الدوحة. وتستخدم طائرات حربية أميركية قاعدة العديد في إطار اتفاق التعاون العسكري بين قطر والولايات المتحدة. ولم يذكر المصدر القطري ما إذا كانت القاعدة الجوية تضم حاليا عسكريين أميركيين أو طائرات حربية أميركية.

ويأتي الهجوم قبل يومين فقط من بدء أعمال الاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمة في الدوحة. وكانت بعض الدول قد طالبت بنقل المؤتمر من الدوحة بسبب الظروف الأمنية في ضوء بدء العمليات العسكرية الأميركية ضد أفغانستان. كما أعلنت واشنطن مؤخرا أنها قللت حجم وفدها المشارك في مؤتمر الدوحة لأسباب أمنية أيضا.

المصدر : وكالات