أنباء عن زيارة متوقعة لبن إليعازر إلى مصر
آخر تحديث: 2001/11/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/20 هـ

أنباء عن زيارة متوقعة لبن إليعازر إلى مصر

بنيامين بن إليعازر
أعلنت مصادر دبلوماسية في القاهرة أن وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين بن إليعازر قد يقوم قريبا بزيارة رسمية إلى مصر. وأوضحت أن الجانبين المصري والإسرائيلي مازالا يبحثان إمكانية قيام بن إليعازر بالزيارة التي لم يحدد موعدها.

وذكرت المصادر في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية أن بن إليعازر قد يزور مصر الأسبوع المقبل لإجراء محادثات على أعلى مستوى مع المسؤولين المصريين. واعتبرت المصادر الدبلوماسية أن الزيارة تأتي في إطار جهود وساطة مصرية جديدة لإعادة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى مائدة المفاوضات.

وتمت مناقشة الاقتراح أثناء لقاء الرئيس المصري حسني مبارك مع وزير الخارجية الإسرائيلي شمعون بيريز بإسبانيا في نهاية الأسبوع الماضي. ومن المتوقع أن تجرى محادثات الوزير الإسرائيلي في القاهرة أو منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر.

يشار إلى أن بيريز يعتبر أكبر مسؤول إسرائيلي زار مصر منذ انتخاب أرييل شارون رئيسا لوزراء إسرائيل. ولم يقم بن إليعازر بزيارة مصر منذ توليه منصب وزير الدفاع. وكانت مصر أول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع إسرائيل عام 1979. وتبذل القاهرة جهودا مستمرة لدفع مسيرة السلام في الشرق الأوسط، كما استضافت عددا من جولات المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية جرى معظمها في منتجع طابا على البحر الأحمر.

المصدر : الفرنسية