عبد الله: تطبيق الشريعة سبب الانتقاد الغربي للسعودية
آخر تحديث: 2001/11/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/11 هـ

عبد الله: تطبيق الشريعة سبب الانتقاد الغربي للسعودية

عبد الله بن عبد العزيز
اعتبر ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز أن حملة الانتقادات الشديدة التي تتعرض لها بلاده حاليا من وسائل الإعلام الغربية سببها أن المملكة تطبق الشريعة الإسلامية. وأضاف الأمير عبد الله أن بلاده هي الدولة الوحيدة في العالم التي تطبق الشريعة بشكل صحيح.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الأمير عبد الله أمس في الرياض مع كبار قادة الجيش والشرطة والاستخبارات السعودية. وأضاف الأمير عبد الله أن حملة الهجوم التي شنتها وسائل الإعلام الغربية على السعودية عقب هجمات 11 سبتمبر/ أيلول ضد الولايات المتحدة تعتبر إهانة للإسلام والمسلمين والعرب بشكل عام وللسعودية بشكل خاص.

وقال الأمير عبد الله موجها كلامه لقادة الجيش والشرطة "يجب أن تعرفوا أن مصدر قوتكم هو الإيمان بالله والالتزام بتعاليم دينكم". وأضاف قائلا "أنتم تعرفون من يقف وراء حملات هذه الصحف التي تهاجم دينكم وإيمانكم". وفي السياق نفسه طالب ولي العهد السعودي بترشيد الإنفاق لمواجهة آثار الركود الاقتصادي الذي يعاني منه العالم حاليا عقب الهجمات على الولايات المتحدة.

وكانت وسائل الإعلام الغربية والأميركية بشكل خاص قد شنت حملة انتقادات واسعة على المملكة العربية السعودية متهمة إياها بدعم ما يسمى بالإرهاب. وتزعمت هذه الحملة الشعواء صحيفة نيويورك تايمز الأميركية التي اتهمت الحكومة السعودية بالتساهل تجاه ما أسمته الإرهاب وتشجيع التطرف الديني. ونفت الرياض بشدة هذه الاتهامات وأكدت التزامها بمحاربة ما يسمى الإرهاب.

المصدر : وكالات