العثور على جثة بحار أميركي مفقود بالخليج
آخر تحديث: 2001/11/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/10 هـ

العثور على جثة بحار أميركي مفقود بالخليج

جنود أميركيون يتناولون طعام الغداء
في معسكر الدوحة بالكويت (أرشيف)
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) العثور على جثة بحار أميركي فقد في مياه الخليج قبل ستة أيام عندما كان يفحص سفينة تنقل نفطا مهربا من العراق. وقال مسؤول في الوزارة إن جثة بنيامين جونسون الذي عمل ضمن فريق يراقب العقوبات المفروضة على بغداد عثر عليها في الخليج.

وكان البحار الأميركي قد دخل إلى سفينة تدعى سمراء اشتبهت القوات الأميركية بأنها تهرب نفطا عراقيا، لكنه فقد بعد غرق السفينة التي كانت تحمل 1700 طن متري من البترول. وقتل في الحادث عراقيان في حين لايزال عراقيان آخران وأميركي في عداد المفقودين.

وأوضح المقدم ديفد لابان أن غطاسي البحرية الأميركية عثروا على جونسون في حين يجري البحث عن أميركي آخر فقد في الحادث. وتقول السلطات الأميركية إنها لا تعرف بعد الأسباب التي أدت لغرق السفينة، لكن مستشارة الأمن القومي كوندوليزا رايس قالت الأسبوع الماضي إن الحادث لم يكن عملا عدائيا وربما نجم عن سوء الأحوال الجوية.

وأعلنت القوات الأميركية عشية الحادث أن بحاريها عثروا على براميل نفط عراقية مخبأة تحت عبوات من الحبوب قبل أن يأمروا السفينة بالتوجه إلى منطقة تحتجز فيها القوات الأميركية السفن المنتهكة للحظر الاقتصادي على العراق، لكن السفينة غرقت قبل وصولها إلى الموقع.

وجاء غرق السفينة عقب سلسلة من الحوادث شهدها الخليج العربي اعترضت فيها القوات الأميركية المتمركزة بشكل كبير هناك العديد من السفن المشتبه بها في انتهاك الحظر المفروض على العراق والمستمر منذ عام 1990.

المصدر : وكالات