إمام المسجد الحرام ينتقد أجهزة الإعلام الغربية
آخر تحديث: 2001/11/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/16 هـ

إمام المسجد الحرام ينتقد أجهزة الإعلام الغربية

شن إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ عبد الرحمن السديس في خطبة الجمعة اليوم هجوما شديدا على وسائل الإعلام الغربية، واتهمها بتشويه سمعة الإسلام والمملكة العربية السعودية ووصف الحملة التي تقودها تلك الوسائل بأنها أبشع صور الإرهاب.

وقال الشيخ السديس في خطبة الجمعة اليوم بالحرم المكي الشريف والمذاعة تلفزيونيا "إن وسائل الإعلام والقنوات الفضائية وشبكات المعلومات تنشر شائعات مغرضة وتشن حملة إعلامية ساخنة هي صورة من أبشع صور الإرهاب والتدمير المعنوي".

وذكر أن تلك الاتهامات هي "رصاصات طائشة تقتل وتضر أكثر من العدو ذاته وتثير القلق والخوف والحروب وتزرع بذور الشقاق خاصة في وقت الأزمات". وأكد في خطبته أن "الهجمات المسعورة على بلد الحرمين الشريفين لن تزعزع إيمانه بمبادئه".

وبالرغم من إدانة السعودية لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة وتعهدها بالمشاركة في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب إلا أنها تعرضت لانتقادات عنيفة من قبل وسائل الإعلام الأميركية وأعضاء مجلس الشيوخ بزعم موقفها المتساهل جدا مع "الإرهاب في الداخل"، و"تصدير تفسيراتها المتزمتة لتعاليم الإسلام".

وتنفي السعودية تلك الاتهامات. وكانت المملكة، وهي من حلفاء واشنطن الرئيسيين في المنطقة، قد عبرت عن قلقلها من إزهاق أرواح المدنيين الأفغان في الحملة العسكرية الأميركية على أفغانستان ردا على الهجمات.

المصدر : رويترز