التايم: الأردن أحبط هجومين للقاعدة
آخر تحديث: 2001/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/4 هـ

التايم: الأردن أحبط هجومين للقاعدة

رائد حجازي الذي اعتقل لعلاقته بتنظيم القاعدة وثم أفرج عنه (أرشيف)

نقلت مجلة تايم الأميركية عن مسؤولين أردنيين كبار قولهم إن الأردن أحبط في الآونة الأخيرة ما لا يقل عن هجومين لتفجير فندقين في العاصمة الأردنية خطط لهما أشخاص على علاقة بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن. وذكرت المجلة أن العاهل الأردني عبد الله الثاني زاد من علاقاته مع وكالة المخابرات المركزية الأميركية CIA منذ اعتلائه العرش بعد وفاة والده عام 1999.

وكانت السلطات الأردنية قد اعتقلت شخصا يدعى رائد حجازي وهو أردني حاصل على الجنسية الأميركية في وقت سابق من العام الحالي بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة، بيد أنها أفرجت عنه فيما بعد.

وأوضح المسؤولون الذين لم تذكر تايم أسماءهم أن السلطات الأردنية اعتقلت ثلاثة رجال قبل أيام قليلة من هجمات 11 سبتمبر/ أيلول على نيويورك وواشنطن بعد تنصت على اتصال هاتفي ذكر فيه أحد المعتقلين بما يشتبه بأنها كلمة سر في الهجوم وهي "عرس كبير".

وذكرت التايم بأن مسؤولين أردنيين كشفوا النقاب الشهر الماضي عن مخطط لتفجير السفارات الأميركية والبريطانية والأردنية في العاصمة اللبنانية بيروت. وأشارت إلى أن مستشارا سابقا للملك الأردني الراحل الحسين بن طلال أكد أنه "قبل نحو عشرة أعوام حذر الملك حسين الحلفاء من توسع شبكة بن لادن".

المصدر : رويترز