غرق سفينة تحمل نفطا عراقيا مهربا بالخليج
آخر تحديث: 2001/11/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/3 هـ

غرق سفينة تحمل نفطا عراقيا مهربا بالخليج

إحدى السفن الأميركية العاملة في الخليج
أعلن متحدث باسم القوات البحرية الأميركية أن جنديين أميركيين تابعين للقوات البحرية العاملة في الخليج وثلاثة عراقيين فقدوا في حين عثر على عراقي آخر ميتا بعد أن غرقت سفينة تحمل نفطا عراقيا مهربا في مياه الخليج.

وأوضح المتحدث أن ثمانية من الجنود الأميركيين العاملين في السفينة يو إس إس بترسون صعدوا على ظهر السفينة سمارا قبل غرقها والتي تحمل 1700 طن من النفط العراقي المهرب.

وأضاف أن السفينة غرقت وهم على ظهرها، وغرق بالتالي طاقم السفينة المؤلف من 14 عراقيا، مشيرا إلى أن الحادث وقع في المياه الدولية شمالي الخليج.

وقال المتحدث إنه لم يكن هناك إطلاق نار، ولا أي آثار لوقوع أعمال عنف تسببت في غرق السفينة. وأوضح أن فرق البحث والإنقاذ التابعة للسفينة يو إس إس بيترسون واثنتين من قطع البحرية الأميركية الأخرى في المنطقة عثرت على ستة من بين الجنود الأميركيين الثمانية، وعشرة من البحارة العراقيين على قيد الحياة، كما عثروا على أحد العراقيين وقد فارق الحياة، ولا تزال مروحية أميركية تحلق في المنطقة بحثا عن الجنديين المفقودين والعراقيين الثلاثة.

يشار إلى أن السفينة يو إس إس بيترسون تجوب مياه الخليج في أعمال دوريات منتظمة لمراقبة تنفيذ العقوبات الدولية المفروضة على العراق منذ اجتياح قواته للكويت عام 1990.

المصدر : رويترز