بحث مستقبل التعاون العربي في الكويت
آخر تحديث: 2001/11/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/15 هـ

بحث مستقبل التعاون العربي في الكويت

الحسن بن طلال
يبحث مفكرون ومسؤولون من مختلف أنحاء العالم العربي سبل دفع التعاون العربي للأمام والخطوات اللازمة لتحقيق النهضة العربية في ندوة تعقد هناك. وقال بيان من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت الذي يشارك في تنظيم الندوة إن الأمير الحسن بن طلال سيفتتح الندوة السبت القادم.

وينظم الندوة التي تعقد تحت عنوان "آفاق التعاون العربي بين الإقليمية والعالمية" منتدى الفكر العربي، وهو مؤسسة أردنية يرأسها الأمير حسن منذ تأسيسها عام 1981، بالتعاون مع المجلس الوطني، ومن المقرر أن تستمر الندوة ثلاثة أيام.

وقال بيان المجلس الوطني إن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى سيشارك في أعمال الندوة التي تختتم بمائدة مستديرة تعقد تحت عنوان "أولويات النهضة العربية المستقبلية"، وأضاف أن موسى سيتحدث عن "رؤيته لمستقبل النظام العربي".

ومن بين المشاركين في الندوة من الكويت وزير الإعلام الشيخ أحمد الفهد ووزير الدولة للشؤون الخارجية الشيخ محمد الصباح، كما يشارك فيها أيضا رؤساء وزراء سابقون منهم الأردني طاهر المصري والتونسي الهادي بكوش والمصري عبد العزيز حجازي فضلا عن كتّاب مثل الفلسطيني أحمد صدقي الدجاني والمصري أحمد حمروش.

المصدر : رويترز